top of page
بحث
  • صورة الكاتبRumaisa_mz

الرياضة و المراة :

موضوعنا اليوم عن الرياضة و تجربتي معها كإمرة:

العقل السليم في الجسم السليم مقولة لطالما رددناها منذ ان كنا صغار و لكن معظمنا انذاك كانت مجرد كلمات بالنسبة له. في صيف عام 2016 و في العطلة كنت اعاني من الملل و طول النهار و تمضيته من دون اي فائدة تذكر قمت بالقيام بابحاث عن افكار اقضي بها وقت فراغي فانتبهت الى ان جميعها تتشارك في فكرة واحدة الا وهي الرياضة . قمت ببحث معمق حولها كي اتحفز اكثر فوجدت ان الرياضة بصفة عامة لها فوائد عظيمة و ان الرياضة الخاصة بالمراة ليست كرياضة الرجل و ذلك لاختلاف بنياتهم الفيزيائية المعروفة. قررت المحاولة و بحكم إني كنت طالبة و ماكثة في البيت بحثت عن رياضة ملائمة لي فوجدت تمارين المقاومة من دون معدات او workout .

بحثت في اليوتيوب عن أخصائيين لتعليم المبتدئين أخذت الأساسيات و بدأت التمرن عليها كما انه يوجد عدة تطبيقات على play store و كلها مشتركة في تحدي 30 يوم. بعد تعلمي للأساسيات و يجب على كل متعلم مبتدئ ان يتعلمها تفاديا للحركات الخاطئة التي تؤدي الى إصابات و انصح كل مبتدئ ان يتقنها حق الإتقان. بدأت أطور نفسي هذا المجال تدريجيا فوجدت ان الاكل مهم جدا او نوع الاكل. فتمارين المقاومة تجعلك تبذل مجهودا عضليا عليك تعويضه بغذاء صحي متكامل : كالبروتينات. و لتحصل على جسم منحوت و لنتيجة سريعة عليك باتبعاع نظام غذائي معين . بعد مداومتي لهذا النوع من التمارين و نظامه الغذائي و لمدة ثلاثين يوم تغير جسمي تماما و حققت نتيجة مبهرة و ليس فقط على المستوى الجسدي. بل حتى على المستوى النفسي بدأت اشعر: براحة نفسية و رضى عن نفسي اي اني اهتم بنفسي و جسمي و أعطيه حقه أو يمكن القول تصالح مع نفسي. و في بعض الأيام كنت عندما أكون متعبة أقوم بما يسمى باليوغا. اليوغا رياضة تجعلك تمدد جميع أطراف جسمك و تحركها و عند الانتهاء تشعر من جديد بالقوة و كان جسمك شحن بالطاقة و وذلك لاعتمادها على التنفس العميق.

من بين اهم النتائج التي حققتها بالرياضة : انتظام الدورة الشهرية : من قبل كنت اعاني من عدم انتظامها و تاخرها لمدة 10 ايام و بعد ممارستي للرياضة قلت مدة التاخر من 10 الى 6 ثم 3 ايام و الجيد في الامر بل الاروع الالم .... قل الم الدورة الشهرية كثيرا بعد ان كان مؤلما جدا و لا استطيع التحرك ... صار طفيفا بل و يمكن حتى مزاولة نشاطاتي اليومية . كان هذا أهم التغيرات الايجابية و المفيدة التي طرأت علي بعد مزاولتي الرياضة كامرأة و انصح كل انثى ان تقوم بها و تنعم بايجابيتها ... اشكركم على القراءة و اراكم في نشرة اخرى باذن الله ....


١٣ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
Post: Blog2_Post
bottom of page