top of page
بحث
  • صورة الكاتبRumaisa_mz

سورة البقرة و فضائلها


الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم

اما بعد


موضوع منشورنا اليوم ديني ... و يتحدث عن سورة البقرة و فضل قرائتها و المداومة على ترتيلها ...


لفت نظري في هذه الايام موضوع و تحد مهم في مجموعة نادي الخامسة صباحا اذ اقترح الادمين جزاه الله خير تدي قراءة سورة البقرة لمدة اربعين يوم .

و كنت احدى المشاركات ... وجدت ان تاثيرها عجيب فهي تطرح البركة في حياة المسلم.


اردت ان يشاركني الاعضاء الطيبون و اشكرهم من هذا المنبر على التفاعل المميز احساسهم و التغيرات الي طرات عليهم في حياتهم من جميع النواحي ... النفسية و الاجتماعية .


و شكر خاص الى الادمين لقبوله طلبي داعين له المولى ان يوفقه الله لخير ما يحبه و يرضاه.


  • اولا اريد تعريف سورة البقرة :

هي سورة مدنية من السور الطويلةعدد اياها 286 اية ، تعتبر السورة الثانية من حيث الترتيب في المصحف و هي اول سورة نزلت بالمدينة ... سميت بالبقرة نسبة الى المعجزة سيدنا موسى عندما امر الله بني اسرائيل بذبح بقرة و ان يضرب جزء منها رجلا ميتا كيف يحيا و يخبرهم من قتله.


  • من فضائل سورة البقرة :

  1. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : تعلموا سورة البقرة و ال عمران فانهما الزهروان يظلان صاحبهما يوم القيامة كانهما غمامتان او غيايتان او فرقان من طير صواف .........

  2. قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : من قرا البقراة و ال عمران في ليلة كتب من القانتين .

  3. عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم لا جعلوا بيوتكم قبورا فان البي الذي تقرا فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان .

  4. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : لا الفين احدكم يضع رجليه على الاخرى يتغنى و يدع البقرة يقرؤها فان الشيطان ينفر من البيت الذي تقرا فيه سورة البقرة و ان اصغر البيوت الجوف الصفر من كتاب الله .

  5. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ان لكل شيء سناما و ان سنام القران البقرة و ان من قراها في بيته تلك ليلة لم يدخله الشيطان ثلاث ليال و من قراها في بيته لم يدخله الشيطان ثلاثة ايام .

تجارب و شهادات بعض من الاخوة بعد قرائتهم لسورة البقرة يوميا و كيف تغير حياتهم في نادي الخامسة صباحا :


تقول الاخت

  • : Timou enseingante

نعم سورة البقرة سحر يغفل عنه المسلم لو عرف نفعها ما تخلى عنها وجعلها روحا لروحه مهما وصفت نفعها وأثرها الطيب الايجابي في حياتي فلن أوفي حق الله عز وجل لما أهدانا هذه الهدية العظمى ويكفينا أنه قال فيها الحبيب المصطفى اخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة ( السحرة).

  • : Su Gar

راحه نفسيه وحبيت نوضح حاجه انو مش محتم تداميها مدة شهر برك مذابيك تولي روتين ومش محتم يوميا تقرايها حتى كل ثلاثه ايام مثلا وتقسميها كل مور صلاة تقراي حزب.

  • : Mira Lou

جربتها من مدة قصيرة. حسيت بشعور عجيب جميل. نفسيتي تحسنت وصارت خفيفة وحسيت صدري انشرح الحمدلله اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى. يارب ثبتنا.

  • : Khaoula Djd

كنت نقراها مي مش كاملة نقسمها ودايمن ك منقدرش نقرا نقرى على الاقل صفحة والله تحسنو بزاف عفايس كنت دايرتهم مستحيل يصراو الحمد لله

  • : JO JO

انا كنت نقراها كل يوم حزب لمدة اكثر من شهر او شهرين ومكنتش مصدقة واش يصرا معيا في نهاري والله كانت كل ابواب تفتحلي كنت كي نيئس من حاجة نلقاء حاجة اخرى تنسيني فيها كنت حاسة دنيا حاجة اخرى كلها نشاط فرحة سرور واصرار وعزيمة يعني والله تحسي روحك وصلت لمرحلة اكستاسي هو شعور بسعاد لابلغ حد وميهمكش واش يصرا معاك اذا فشلتي في حاجة تكون نفسيتك مقتنعة تمام الاقتناع انها مش نهاية لعالم وانه هذا الامر خيرلي والله فوائدها عظيمة عظيمة يااسر وكل كلام مايعبرش ربي ثبتنا عليها وعلى حفظها ياارب.


يقول الاخ :

  • : Oussama lachelili

عندي تقريب عام من لي بديت نقراها كل يوم .. نقرا جزء منها بعد كل صلاة .. الحمد لله نحس براحة نفسية و ينقص ضغط عليا و اهم حاجة انها كرهتني فمعاصي و قدرت نبعد على بزاف عادات سيئة و الحمد لله.


  • : La tulipe

كي كنت نقراها كل يوم شفاني الله من أمراض نفسية سبحانه حدثت معي معجزات بمعنى الكلمة وفقني الله في حياتي سبحانه عز وجل.

  • : Ra hma

سورة البقرة فيها سحر عجيب، احيانا نقرأها كاملة يوميا و أحيانا نقسمها على 3 ايام و أحيانا نتوقف عن قراءتها بالصح سبحان الله مانطولش نعاود نجعلها كأن القلب لا يمكنه مفارقتها ، نحس حاجة ناقصة ف حياتي، سبحان الله مع كم الحزن و الكرب اللي مريت بيه (الحمد لله على كل حال) بالصح نحس ربي طبطب على قلبي، و وليت كل حاجة نديرها نحس باطمئنان لان اذا تيسرت نفرح و اذا تعسرت نفرح اااااكثر لان ربي بعد عليا السوء. سورة البقرة دواء راحة وخير أنيس طبعا مع عدم اغفال كل القرآن (قدمت تجربتي و اللهم اني اعوذ بك من الرياء) و اجعل قلبي متعلقا بكتاب الله يااااارب و اياكم.

  • : Tulipe noire

لم اداوم عليها و لكن قرأتها لأيام كنت في حاله نفسيه يرثى لها ..لكن و لله الحمد ريحت و تجاوزت المرحله و شغلت نفسي بما ينفعني و ابتعدت تماماعن الافكار السلبيه.

  • : Ambisious girl

كل يوم او كل ثلث يام تغيرلك حياتك وتحققلك المعجزات وانشراح صدر وبركة هي كتقرايها إنجاز مهما عملتي فليوم مكانش احساس بلانجاز كيفها.

  • : Rosa Blanche

قريتها من العيد الفطر الى اليوم لم اتركها لاي سبب كان و فعلا تغيرت خاصة في نفسيتي و حتى في حياتي الشخصية و العملية، سورة البقرة معجزة حقيقية و كنز لا يفنى، البركة التى فيها عجيبة حقا ناهيك عن السكينة و الراحة النفسية و الله تحس نفسك ملكت الدنيا و ما فيها و مع الوقت اصبحت جزء من يومي و الله لمت روحي لاني ما قريتهاش من قبل و أصلا الان راني قريب نحفظها الحمد لله كله توفيق من الله،



و في الاخير ارجو انكم استفدتم من موضوعنا اليوم ... شاركنا باعجاب تعليق او مشاركة ... و لنا الاجر ان شاء الله

استودعكم الله في نشر اخر ...

السلام عليكم ...


رابط المجموعة :



٦٣ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
Post: Blog2_Post
bottom of page